آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

أنفوبيب تستكمل الاستحواذ على بيرلس نيتوورك وتعزز عرضها في الولايات المتحدة وعبر العالم

المنصة العالمية للاتصالات السحابية تُحْدِثُ الشُّباك الوحيد للاتصالات متعددة القنوات، لمساعدة المقاولات على إقامة روابط أمتن مع عملائها في 190 دولة

فودنيان بكرواتيا وسياتل بالولايات المتحدة – 10 غشت 2022 : أعلنت أنفوبيب، المنصة العالمية للاتصالات السحابية، عن استكمال عملية استحواذها على بيرلس نيتوورك، المزود العالمي لخدمات نقل الصوت باستعمال بروتوكول الإنترنت (VoIP)، وذلك بعد حصولها على التراخيص القانونية على المستوى الفيدرالي والولاياتي. وتأتي هذه العملية لتعزيز حضور أنفوبيب في الولايات المتحدة وتمكينها من توسيع عرضها من الخدمات الصوتية عبر العالم أجمع، محدثة شُباكا عالميا وحيدا للاتصالات متعددة القنوات. وبلغت قيمة الصفقة حوالي 200 مليون دولار.

بفضل هذه العملية، أصبح بإمكان زبناء أنفوبيب الولوج إلى السوق الأمريكية عبر بيرلس نيتوورك، التي تغطي شبكتها الصوتية الوطنية 98 % من السكان الأمريكيين في 49 ولاية. من جانب آخر، أصبح بإمكان أنفوبيب أن تتيح لزبناء بيرلس نيتوورك الولوج إلى منصتها للاتصالات كخدمة (CpaaS)، الرائدة في السوق، الشيء الذي سيساعدهم على توسيع قدراتهم المتعددة القنوات والاتصال بزبنائهم عبر العالم أجمع.

« حتى الآن، 75 % من المقاولات الأمريكية تستعمل منصتنا للاتصالات كخدمة (CpaaS)، ومع استحواذ أنفوبيب على بيرلس نيتوورك فإن المقاولة ستتمكن من زيادة فورية لتغطيتها وقدراتها »، يقول كورتني مونرو، نائب الرئيس المكلف بالبحث والتحليل لدى IDC. « بهذه العملية، انضاف الحضور القوي في الولايات المتحدة الأمريكية إلى باقي العوامل الرئيسية لتميز أنفوبيب، خاصة محفظتها الواسعة للمنتجات، حجمها العالمي، لمستها المحلية والجودة العالية لخدماتها. تتمتع أنفوبيب بسمعة قوية من حيث الوثوقية وتوفيرها لأفضل تناسب بين الجودة والسعر بفضل عدد روابطها المباشرة. كما أنها تقدم أيضا مساعدة قوية على مدار الساعة – كل هذه الميزات الكثيرة ستُشكل عرضا جذابا لزبناء بيرلس نيتوورك ».

تقدم بيرلس نيتوورك، التي تأسست في 2008، خدمات صوتية مرنة، ذات مردودية عالية وسهولة في الاستعمال، خاصة الاتصالات الموحدة كخدمة، بروتوكولات افتتاح جلسات العمل (SIP)، خدمات المراسلة، وسائط برامج التطبيقات (API) مع إدماج Microsoft Teams. وتضم قائمة زبنائها عددا من الشركات المصنفة من قبل فورتشن 500، وأبرز متعهدي الشبكات المتنقلة ومتعهدي الشبكات الافتراضية المتنقلة ومتعهدي الاتصالات بين المدن، بالإضافة إلى كبار المتعهدين المحليين ومزودي خدمات الصوت عبر بروتوكول الأنترنيت (VoIP) في الولايات المتحدة.

« تأوي أمريكا العديد من الشركات ومقاولات المنصات الرئيسية على المستوى العالمي، وبالتالي فإن توطيد حضور أنفوبيب في الولايات المتحدة عبر هذا الاتفاق يعتبر مرحلة جد مهمة »، يقول سيلفيو كوتيك، الرئيس المدير العام لأنفوبيب، مضيفا : « ويشكل ذلك تعزيزا لاستراتيجيتنا للنمو العالمي الهادفة إلى تقديم مساعدة أفضل للشركات من أجل الوصول إلى زبنائها باستعمال القناة المناسبة وفي الوقت المناسب من أجل تعزيز الوثوقية وتحفيز المبيعات. من جانب آخر، فإن الجمع بين العرض الصوتي من الطراز الأول الذي تتوفر عليه بيرلس نيتوورك مع قدرات المراسلات الدولية لدى أنفوبيب يهيئنا لنصبح رائدا في السوق المزدهرة للاتصالات السحابية. بفضل العرض الصوتي المدعم والحضور الدولي الوازن، أصبح بإمكاننا أن نساعد المقاولات على ربط اتصالات أكثر أهمية مع زبنائها عبر العالم ».

نتج عن عملية الاستحواذ خلق حل متكامل، من البداية إلى النهاية، بالنسبة للاتصالات متعددة القنوات، متيحا للمقاولات إمكانية الاستفادة من أفضل برنامج CpaaS في وضع SaaS. بتضافرهما معا، ستوفر الشركتان شبكة تجهيزات محلية في خدمة مقاولات العالم أجمع.

« أنفوبيب هي “منصة للاتصالات كخدمة” رائدة في السوق، مع توفرها على قدرات متكاملة على الصعيد العالمي، والتي أصبحت اليوم رهن إشارة زبنائنا للاستفادة منها. من خلال إدماجها مع شبكتنا الصوتية من الطراز الأول، أصبح بإمكاننا تقديم شُباك وحيد للاتصالات متعددة القنوات »، يقول جون بارنيكل، الرئيس المدير العام لبيرلس نيتوورك. « باتحادهما معا، تقدم شركتينا شبكة تجهيزات محلية في خدمة مقاولات العالم أجمع، حيث يستفيد زبناؤنا من المجموعة الأكثر اكتمالا من برمجيات CpaaS المتوافقة SaaS المتوفرة اليوم ».

تعالج الشركتان معا أكثر من 30 مليون تفاعل مع العملاء في الشهر عبر مجموع قنوات الاتصالات، وذلك في أزيد من 190 دولة. وتأتي هذه العملية بعد وقت قريب من شراء أنفوبيب للعملاق الأمريكي في مجال المراسلات OpenMarket، والمزود العالمي الأول لجدار حماية الرسائل النصية القصيرة Anam، وعلامة التطوير Shift Conference، بالإضافة إلى البوابة والنشرة التكنولوجية Netokracija.

« إن شخصيات وثقافة وتاريخ كل من أنفوبيب وبيرلس نيتوورك متشابهة »، يقول كوتيك. « فهما معا شركتان مبتكرتان ومزدهرتان، ناجحتان بفضل قوة ومهارة مستخدَميهما. باندماجهما معا، سيخلقان قوة أساسية في هذه الصناعة، والتي ستكون إيجابية إلى أقصى حد بالنسبة للمستخدَمين والزبناء والمزودين والعملاء المحتملين ».

وتم توفير الدعم الجبائي والمالي للعملية من طرف Ernst & Young، والاستشارة القانونية من قبل Latham & Watkins LLP، فيما تولت Regions Securities الاستشارة المالية لمجموعة أنفوبيب. وتولت Moelis & Company LLC الاستشارة المالية الحصرية لبيرلس نيتوورك، مع DLA Piper كمستشار قانوني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى