آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرصحة و رشاقة

مجموعة أكديطال تبدأ تشغيل منشأتها الصحية رقم 12 في سيدي معروف بالدار البيضاء

بامتدادها على مساحة تناهز 6000 متر مربع، تعتبر هذه البنية التحتية الاستشفائية متعددة التخصصات، الوحدة الأولى من نوعها بهذا الحجم في هاته المنطقة التي تجمع بين السكن والأعمال.

تبلغ الطاقة الاستيعابية لمصحة بانوراما سيدي معروف 100 سرير استشفائي، وتشمل 7 غرف عمليات، قاعتين للولادة، قاعتين لقسطرة القلب، 8 مراكز لإنعاش الأشخاص البالغين، 5 مراكز لإنعاش حديثي الولادة، و22 وحدة للعناية المركزة.

يحدوها هدف منح المرضى مسار رعاية وعلاج سلس وفعال، تتوفر مصحة بانوراما سيدي معروف كذلك على مركز للتصوير بالأشعة، يضمَّن التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographe) و الماسح الضوئي (Scanner) والتصوير بالرنين المغناطيسي(IRM) ، التي تمكن من التشخيص السريع للأمراض والتكفل الناجع بالمرضى.

توفر المصحة خدمة المستعجلات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وكذلك إمكانية إجراء فحوصات طبية.

تندرج هذه المنشأة الصحية الجديدة في إطار استراتيجية الانتشار المجالي التي تنهجها أكديطال، سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، بهدف تمكين المرضى من التوفر على عرض رعاية صحية يتجاوب مع سياسة القرب للمجموعة ويتيح لهم التكفل السريع طبقا لأفضل المعايير. ويتم تنفيذ هذه السياسة للقرب ليس فقط على المستوى الوطني وإنما أيضا داخل المدن الكبرى بهدف توفير منشآت صحية سهلة الولوج وعالية الجودة للمواطنين.

باعتبارها فاعلا رئيسيا في القطاع الخاص للصحة بالمغرب، تقود أكديطال برنامجا استثماريا طموحا بغرض مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي وتسهيل تعميم ولوج المرضى للعلاجات الطبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى