آخر الأخبارسلايدر

مجموعة Kantar: مكتب أبحاث آخر في مجال الإستهلاك في المغرب

لن تبقى عادات المستهلك المغربي قيد الأفكار النمطية القديمة، و لن يبقى للماركات حجة للتملص من الاستجابة لتطلعات المستهلك. سيكون الفضل في ذلك لمجوعة Kantar العالمية التي تملك فروعا متعددة من مكاتب متخصصة في دراسة العلاقة بين العلامات التجارية و المستهلك و تحليل العادات الشرائية لهذا الأخير.

فقد تم عقد مؤتمر صحافي يوم الخميس 12 يناير لعرض مختلف خدمات المجموعة.

و تتوزع نشاطات المجموعة على 4 مقاولات:

Kantar AMRB،

Kantar Millward Brown،

Kantar Taylor Nelson Sofres

.Kantar WorldPanel

– تعتبر Kantar Millward Brown وكالة أبحاث عالمية متخصصة في الإعلانات و التواصل التسويقي و الأبحاث حول الإعلام و العلامات التجارية.

– بينما تقدم Kantar TNS لزبنائها استشارات حول استراتيجيات النمو في أسواق محددة و حول الابتكار و تغيير العلامة و تدبير الأطراف الفاعلة.

– ومن خدمات Kantar AMRB: الأبحاث حول الجودة، الأبحاث حول التجارة بالتقسيط و الإعلام، التكنولوجيات الإلكترونية…

– يدير مكتب Kantar Worldpanel عينات من المستهلكين الدائمين، و يعتبر المكتب رائدا عالميا في تخصصه حول عادات المستهلكين لإعطاء فكرة حول العادات الشرائية في أسواق معينة، بما في ذلك المواد الاستهلاكية والتسوق الاندفاعي و الموضا و الرضع و الإتصالات و الترفيه…

ما يميز مجموعة Kantar أنها تتموقع بشكل دقيق بين الماركات و المستهلك على مستوى منهجيتها. فهي، من ناحية أولى، في جانب المستهلك من خلال دراسة عاداته و حاجاته و ميولاته… عبر جيوش عيناتها.

من ناحية أخرى، تتموقع أيضا في جانب الماركات من خلال الاستراتيجيات التسويقية -أو ربما الصناعية- و خاصة من خلال تقييم و تحديد الأسعار.

وبذلك تكون المقاربة شمولية و لا تقتصر فقط على نهج تسويقي صِرف.

تعليقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى