آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدرقروض و تمويلات

LG تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنة 2021

بلاغ صحافي LG تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنة 2021

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” اليوم عن إيراداتها الموحّدة للربع الثالث من العام 2021 والتي بلغت 18.79 تريليون وون كوري (16.23 مليار دولار أميركي) بزيادة نسبتها 22% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، وهي تُعدّ الإيرادات الفصليّة الأعلى في تاريخ “إل جي إلكترونيكس”. وقد سجّلت الشركة أرباحاً عالية في هذا الربع، إلا أنّها تأثّرت جزئيّاً بكلفة غير متوقّعة خلال هذا العام. أمّا الأرباح التشغيليّة التي بلغت 540.7 مليار وون كوري (466.99 مليون دولار أميركي)، فقد كانت أقلّ بنسبة 49.6% مقارنةً بالربع الثالث من العام الماضي، ما انعكس في اعتمادات قدرها 480 مليار وون كوري (415 مليون دولار أميركي).
وأعلنت شركة “إل جي للأجهزة المنزليّة وحلول الهواء” عن إيرادات الربع الثالث من العام 2021 التي بلغت قيمتها 7.06 تريليون وون كوري (6.1 مليار دولار أميركي)، مع أرباح تشغيليّة بلغت 505.4 مليار وون كوري (436.51 مليون دولار أميركي). وقد ازداد رقم المعاملات بنسبة 14.7% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، متجاوزا بذلك 7 تريليونات وون كوري للمرّة الأولى بفضل النموّ السريع للشركة في دول أميركا الشماليّة والجنوبيّة وأوروبا. ومن المتوقّع أن تسهم القدرة التنافسيّة للمنتجات والكفاءة التشغيليّة في تمكين شركة “إل جي” من الحفاظ على زخم نموّها ولو بوتيرة أبطأ، نظراً لارتفاع كلفة المواد الخام.
وحقّقت شركة “إل جي للترفيه المنزلي” في الربع الثالث من العام 2021 مبيعات بقيمة 4.18 تريليون وون كوري (3.61 مليار دولار أميركي)، مسجلةً زيادة بنسبة 13.9% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا هو الربع الرابع على التوالي الذي تحقّق خلاله الشركة عائدات تتخطّى 4 تريليون وون كوري، تُعزَى بشكل كبير إلى النموّ المطّرد في الطلب على المنتجات المتميّزة مثل تلفزيونات OLED والتلفزيونات بشاشات كبيرة في الأسواق الرئيسيّة في أميركا الشماليّة وأوروبا. أمّا الأرباح التشغيليّة التي بلغت قيمتها 208.3 مليار وون كوري (179.91 مليون دولار أميركي)، فقد انخفضت مقارنةً بالربع الثالث من العام الماضي بفعل ارتفاع أسعار المكوّنات مثل لوحات شاشات “إل سي دي”.
وقد ارتفعت مبيعات شركة “إل جي لحلول الأعمال” في الربع الثالث إلى 1.69 تريليون وون كوري (1.46 مليار دولار أميركي)، مسجّلةً زيادة بنسبة 13.9% مقارنةً بالعام الماضي بفضل استمرار الطلب المتزايد على منتجات عرض المعلومات وأجهزة الكمبيوتر والشاشات، بالإضافة إلى الانتعاش التدريجيّ في قطاع التجارة بين الشركات (بي تو بي B2B). أمّا الخسارة التشغيليّة بقيمة 12.3 مليار وون كوري (10.62 مليون دولار أميركي)، فنتجت عن ارتفاع أسعار المكوّنات الرئيسيّة بما فيها لوحات شاشات “إل سي دي” وأشباه الموصّلات والألواح الشمسيّة، بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف اللوجستيّة العالميّة. وفي الربع الأخير من هذه السنة، تنوي شركة “إل جي” الاستهداف الجدّي لقطاع التجارة بين الشركات (بي تو بي B2B) المتعافي، في ظلّ تحسين القدرة التنافسيّة للمنتجات والكفاءة التشغيليّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى